تسجيل دخول

Jordan الأردن

   
الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء مدينة كبيرة وحديثة، حيث الاستمتاع بالكثير والكثير من لحظات المتعة والسعادة بالنسبة للأشخاص الراغبين في استرجاع ذكريات الشرق في هذه المدينة القديمة. ولا تعد كازا (كما يطلق عليها السكان المحليون) من الأماكن السياحية بشكل كبير للغاية، لكنها تعد أكثر المدن عالمية وذات سحر خاص في المغرب.

 تمتع بزيارة مسجد الملك حسن الثاني ومدينة كازا القديمة.

إنها مدينة حديثة - و لها جمالها الخاص. وللها أهمية رئيسية في عالم التجارة اليوم . الدار البيضاء مدينة تجارية وصناعية ولكنها تأخذ بعدها الروحي الحقيقيّ من مسجد حسن الثاني, أحد أجمل المساجد في العالم اليوم المتميز بإطلالته على المحيط الاطلسي. اما وسط المدينة في الدار البيضاء  فهو جميب و رائع ؛ إنه حديث, بشوارع مفعمة بالحيوية و كبيرة, مباني بيضاء و عالية.

تشكل مدينة الدار البيضاء(كازا بلانكا) الحاضرة الوحيدة من بين حواضر المغرب العربي التي لا تجمع بين الوظيفتين السياسية والاقتصادية. وهو ما يمكن اعتباره حظا بالنسبة لها يعفيها من أن تكون مهيمنة على المستوى الوطني اقتصاديا وسياسيا. وتعتبر الدار البيضاء مركز نشاطات جد متنوعة تجعل منها الحاضرة الاقتصادية الأم على مستوى المغرب العربي نظرا لمعدل الوظائف التي تخلقها خاصة على مستوى قطاع خدمات الأعمال.

مسجد الحسن الثاني

صُمم من قبل المهندس المعماري الفرنسي, ميشيل بينسيو. يبدو المسجد مثل سفينة ملكية رست على أبواب المحيط. انتهى بناءه في عام 1993, وهو أكبر مبنى دينيّ في العالم بعد الحرم المكي. لديه أطول مئذنة في العالم, ذات ال200 متر. يحوي المجمع الاسلامي مدرسةً, مكتبة, متحف قومي و قاعات محاضرات شاسعة. شارك أفضل الحرفيين المغاربة في الديكور الداخلي الرائع للمبنى.


Posted on Wednesday, October 17, 2012 (Archive on Wednesday, October 24, 2012)
Posted by 3arabi  Contributed by
Return    


تعليقات حول الموضوع

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
الأسـم:
عـنـوان التـعليـق:
نـص الـتـعليـق:
شـارك