تسجيل دخول

Dubai, UAE دبي

   
     
عمـــان

 

 

 

تتميز عمان بأسواقها الكبيرة التي تجمع بين المنتجات التقليدية و السلع الحديثة المحلية و المستوردة. و يجد الزائر للعاصمة كل ما يحتاجه و ما يريد اقتناءه، سواء من منتجات الحرف التقليدية و الشعبية و الهدايا التذكارية التي في الاسواق القديمة في وسط العاصمه، و في المتاجر المختصة المنتشرة غرب عمان، او من البضائع الحديثة المختلفة كالملابس العربية و الاوروبية، و المنتجات الجلدية، و الادوات الكهربائية و غيرها.
في منطقة وسط البلد تقع أكبر الاسواق و أشملها حيث يجد الزائر كل ما يريده، و على مقربه من وسط المدينه يقع جبل الحسين الذي يتميز بمتاجره الكبيرة التي تعرض الملابس بمختلف انواعها. كما تنتشر المتاجر الكبيرة في أسواق ضواحي العاصمة كأسواق عبدون و الصويفية و الشميساني، و يجد الزائر لهذه المتاجر الكثير من السلع و الكماليات من مختلف الماركات العالمية الشهيرة.

الحدائق:

تنتشر الحدائق العامه في مختلف مناطق العاصمة و ضواحيها، و تعتبر هذه الحدائق امكنه مناسبه للنزهات العائليه، فهناك ضاحية الطيور في ضاحية الشميساني، حيث تستطيع العائله كلها أن تستمع بمشاهدة الطيور المختلفة. و على بعد قرابة خمسة عشر كيلوامتراً من وسط العاصمة يقع متنزه عمان القومي ( على طريق المطار ) في غابة كبيرة تفرش أشجارها على مساحة واسعة من الارض، و يعتبر هذا المتنزه مكاناً مفضلاً للعائلات الباحثة عن الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، و تتوفر في المتنزه كل الخدمات و المرافق الضرورية. كما تنتشر الحدائق التابعه لأمانة عمان الكبرى في مختلف ضواحي العاصمة.

مرافق الترويح:

في ضاحية الشميساني القريبة من وسط العاصمة يقع مجمع حدائق الملك عبدالله حيث تتوفر كل اماكن التسليه لكل افراد العائله، و خاصة الاطفال الذين يستطيعون قضاء وقت ممتع في اللعب و قيادة السيارات الصغيره و ممارسة لعبة البولينج و السير على العجلات. و تنتشر في هذا المجمع السياحي المطاعم و مقاهي الارصفه و كافة المرافق الضروريه.
و في عمان تنتشر مراكز التسلية التي تقدم للاطفال و الفتيان الالعاب الالكترونيه.

الفنادق:

تشهد عمان منذ سنين قليله فوره في بناء الفنادق الكبرى و المتوسطه، و في العاصمة عدد كبير من فنادق الخمس نجوم العالمية الشهيرة، كما ان هناك الكثير من فنادق الأربع نجوم و الثلاث نجوم و ما دون ذلك، و تقدم هذه الفنادق بالاضافة الى الخدمات الفندقية المألوفة، مختلف انواع المأكولات الشرقيه و الغربية، كما تنظم رحلات السياحة الداخليه لنزلائها. و تنتشر غالبية هذه الفنادق في غرب العاصمة، كما يوجد عدد من الفنادق في عمان الشرقية.

الشقق الفندقية و الشقق المفروشة:

توجد في العاصمة العديد من مباني الشقق الفندقية التي تتوفر فيها كل مستلزمات الحياة السهلة، و تتيح للعائلة الزائرة حريتها الكاملة في اختيار و إعداد ما ترغب به من الطعام، بالاضافة الى تمتعها بالخصوصيه الكاملة.
كما تنتشر في عمان الشقق المفروشة التي يؤجرها اصحابها للزائرين العرب بأسعار معتدلة.
و يمكن للزائرين استئجار الشقق الفندقية او الشقق المفروشة لمدد قصيرة أو طويلة و حسب فترة مكوثهم في الاردن.


المطاعم:

يعتبر المنسف الطبق الشعبي الاول في الاردن، و غالباً ما يقدم في الولائم التي تقام تكريماً للضيوف، و لا ينحصر إعداد المنسف في المنازل بل يقدم أيضاً في مطاعم العاصمة على مختلف درجاتها. و في عمان، تنتشر المطاعم التي تقدم أصنافاً كثيرة من الوجبات الشعبية، و تلك التي تقدم الأطباق العربية و الأجنبية.
و توجد في العاصمة مطاعم مختصة بالطعام الصيني، و بالطعام الهندي، و المأكولات الأوروبية، و مطاعم خاصة بالأسماك و المأكولات البحرية، كما توجد فروع لمطاعم الوجبات السريعة العالمية، و مطاعم اللحوم المشوية.


Posted on Tuesday, October 09, 2012 (Archive on Tuesday, October 16, 2012)
Posted by 3arabi  Contributed by
Return    


تعليقات حول الموضوع

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
الأسـم:
عـنـوان التـعليـق:
نـص الـتـعليـق:
شـارك